منتديات ماى هارت

منتديات ماى هارت

افلام عربي | افلام اجنبي | اغاني | شعبي | كليبات | مصارعه | برامج | العاب
الرئيسيةالأعضاءبحـثالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصورس .و .ج

شاطر | 
 

 نصائح للأمهات المرضعات: كيف تساعدي الطفل على تعلم الرضاعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eslongy
.:: مشرف عام ::.

.:: مشرف عام ::.
avatar

ذكر الجدي التِنِّين
عدد المساهمات : 754
نقاط : 2180
نوع المتصفح : متصفح فاير فوكس
النشاط النشاط :
90 / 10090 / 100

احترام قوانين ماي هارت احترام قوانين منتدى ماي هارت
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 01/01/1977
تاريخ التسجيل : 05/08/2010
العمر : 40
الموقع : www.myhear-t.com
المزاج good

مُساهمةموضوع: نصائح للأمهات المرضعات: كيف تساعدي الطفل على تعلم الرضاعة   الأحد أغسطس 22, 2010 12:51 pm


نصائح للأمهات المرضعات: كيف تساعدي الطفل على تعلم الرضاعة
بمناسبة إسبوع الرضاعة من الصدر العالمي الذي وافق (أغسطس/آب 1-7)، عرض موقع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ومؤسسته كريستن كوبير بعض الطرق لمساعدة الامهات الجدد على تعليم الاطفال الرضع كيفية الرضاعة بنجاح.
كأم جديدة، لا بد أنك تعبة من الولادة، وطلبات المولود الجديد، ومواعيد الرضاعة من الصدر. هذه النصائح المختارة سوف تضعك في جو الرضاعة الطبيعية وتعلمك بعض الاساسيات الهامة والمحاذير.

أساسيات الرضاعة من الصدر:

الرضاعة من الصدر مهارة مكتسبة، وليست بالضرورة مهارة طبيعية. تحتاج الأم والطفل الرضيع لبعض الوقت لإيجاد تقنية و روتين معين مريح لكلاهما.

توجيه فم طفلك الرضيع:

عندما يكون الطفل الرضيع جائعا يبدأ بالصرخ عادة، ويفتح فمه بحثا عن مصدر الطعام. عندما يفتح الطفل الفم، ضعي سبابتك النظيفة وإبهامك على حافة هالة ثديك (الابهام أعلى الحلمة، والسبابة تحتها) ثم ضعي هالة الثدي بأكملها والحلمة في فم الطفل الرضيع. الطفل الرضيع سيكافح قليلا لتعلم أين يضع شفاهه، لكن عندما توجهي فمه إلى المكان الصحيح، يستطيع أن يجد مصدر الحليب وكيفية الحصول عليه.

الرضاعة والمص شيئان مختلفان:

ملاحظة أخرى يجب أن نتذكرها حتى يتمكن الطفل الرضيع من شرب حليب الصدر، وهي أن الرضاعة تختلف عن المص. عندما تفكر بالرضاعة، فهي مثل شرب العصير بالقشة -- تزم شفاهك وترشف للداخل. المص يختلف ويشبه علك أو مضغ شيء.

والأم ستعرف إذا ما كان طفلها يرضع أم يلهو، فالطفل الرضيع عندما يرضع فهو يسحب الحليب الى فمه، ويبلعه وهذا يسبب حركة عند حنجرته، كما أن الطفل سيدو مرتاحا وراضيا لأنه يأكل. بينما الطفل الذي لم يتعلم الرضاعة بعد بشكل جيد أو يلهو فهو لن يكون راضيا بل جائعا ومرتبكا.

الوضعية:

حتى يتمكن الطفل الرضيع من الامساك بالحلمة بطريقة صحيحة يجب أن يكون الثدي في مكان مناسب؛ الحلمة وهالة الثدي يجب أن تكون داخل فم الطفل وشفاهه على الخطوط الخارجية لهالة الثدي السمراء. علاوة على ذلك، لا تضعي الطفل الرضيع على حضنك وتحني ظهرك لتغذيته. يجب أن تجلسي منتصبة وترفعي الطفل الى الصدر، بحيث يكون الطفل متوازي معك، هذا يجعله يبدو أكثر آمنا.

ونحذر الامهات المرضعات من النوم على أحد الجانبين عند الرضاعة أو إرضاع الطفل في السرير لأن ذلك قد يسبب اختناق الطفل في حال غالب النعاس الام.

علاج الحلمات الملتهبة:

لعلاج مشاكل تشقق والتهاب الحلمة، قومي بترك بعض الحليب على الحلمة والهالة بعد الرضاعة، الحليب سوف يعالج مشكلة التشقق. يملك حليب الام خصائص علاجية وشفائية متميزة في تقليل الالم والتشققات. يمكنك ايضا استعمال كريم علاجي آمن للطفل يصفه الطبيب
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نصائح للأمهات المرضعات: كيف تساعدي الطفل على تعلم الرضاعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماى هارت :: المنتدى العام :: الاسرة والطفل-
انتقل الى: